ads-unit

تحديث اندرويد 5.0 المصاصة يصل Galaxy S5 الطراز العالمي SM-G900F رسميًا

0
بدأت شركة سامسونج بإرسال تحديث اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) الى هاتفها الرائد جالكسي إس 5 الطراز العالمي SM-G900F المُزوّد بمعالج كوالكوم سناب دراجون 801 بشكلٍ رسمي في أوربا وتحديدًا دولة بولندا ليكون أول هاتف في الشركة يتلقى نكهة المصاصة.
التحديث الجديد وصل للهاتف Galaxy S5 عبر الهواء OTA (إصدار الروم G900FXXU1BNL2) لينقل الجهاز من إصدار اندرويد كيت كات الى اندرويد 5.0 المصاصة مع تحديثات جديدة لتطبيقات سامسونج الرئيسية بالإضافة الى تحسينات على واجهة الشركة “تتش وايز” بمفهوم التصميم “ماتيريال ديزاين”.
ومن أهم ميزات اندرويد 5.0 التغيرات البصرية الكبيرة بفضل لغة التصميم الجديدة “ماتيريال ديزاين” التي تقدم مفهوم الطبقات والعمق مع الظلال والحركات، وتحسين منطقة الإشعارات مع الإعدادات السريعة وشاشة القفل، بالإضافة الى السرعة والأداء العالي، كما تم إضافة العديد من الميزات الأمنية وتحسينها لحماية بيانات المستخدمين مثل التشفير وإمكانية إضافة أماكن وأجهزة موثوقة مُقترنة بواسطة تقنية البلوتوث لفتح شاشة القفل، ويحتوي هذا الإصدار الجديد على إمكانيات توفير أفضل في استهلاك البطارية مع وجود نمط جديد لتوفير الطاقة يعتمد على مشروع “فولتا” الذي قدمته شركة جوجل في هذا الإصدار الجديد كُليًا.

من المفترض ان يصل تحديث اندرويد 5.0 المصاصة لكافة أصحاب Galaxy S5 بشكل تدريجي عبر الهواء OTA ولن يقوم بحذف اي ملفات او بيانات من الجهاز لكن من الأفضل أخذ نسخة احتياطية من الأمور الهامة عبر برنامج سامسونج كيز قبل البدء بالتحديث، والذي يمكن التأكد من وصوله عبر التوجه الى الإعدادات ثم معلومات الهاتف ومن ثم التحديثات، كما يمكن للمستخدمين ايضًا التحديث بواسطة برنامج سامسونج كيز عبر أجهزة الكمبيوتر.


حتى الآن لا معلومات عن موعد وصول التحديث الى باقي طرازات Galaxy S5 ومنها SM-G900H المُزوّد بمعالج سامسونج إكزينوس والذي يدعم شبكات الجيل الثالث 3G فقط وهو النسخة العالمية المنتشرة في العديد من الدول العربية، كما أن مواعيد وصول هذا التحديث غير معروفة والأمر متعلق بخطة سامسونج في إرسال التحديث بحسب الشبكات والأسواق في كل دولة.
عمومًا، سنقوم بإخباركم عند وصول التحديث الى الأجهزة الموجهة للشرق الأوسط (الدول العربية) عند ورود اي معلومات جديدة.
المصدر: Sam Mobile

عن الكاتب

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى ذلك . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة عرب ويب ترحب بك

بحث هذه المدونة الإلكترونية